تعلم العزف على البيانو/yousician piano

 تعلم العزف على البيانو. ليس بالأمر السهل هناك قواعد اساسية في تعلم العزف فلنبدا. هل أنت مستعد لاستعراض حبك للموسيقى؟ لم يكن تعلم العزف على البيانو بالسهولة. كل ما تحتاجه هو بيانو أو لوحة مفاتيح لتكتسب بعض مهارات البيانو.مع yousician piano

ماهي القواعد الأساسية في تعلم العزف على البيانو.

1:أيجاد الة البيانو المناسبة لك.
2:الالمام بألة البيانو وأجزائه.
3:تعلم العزف على مفاتيح البيانو ومعرفة أٍسمائهم.
4:معرفة المقامات الموسيقية.وأفرعها.
5:تعلم المقايس الاساسية في (الكوردات).
6:تمرين اليد اليمنى واليد اليسرى على لوحة مفاتيح البيانو.
7:ضبط الاصابع على البيانو في المكان الصحيح في المفاتيح.
سوف نتعرف  الأن علا جميع هذه القواعد بالتفصيل.

أيجاد الة البيانو المناسبة لك.

قبل البدء في تعلم العزف ستفكر ماهي لالات الموسيقية التي يمكنني التعلم عليه وسوف نتعرف على الة البيانو وتسمى بي المجتمع الشرقي بي اسم ثاني وهي ألة الاورغ وتعرف أيضا في أسم ثالث هو KORG طبعا معروف هذه شركة خاصة بتصنيع لالات الموسيقية في جميع انحاء العالم حاصلة على شهرة واسعة في هذا المجال.
البيانو
مفاتيح البيانو مهم جدن معرفة أسماء مفاتيح البيانو مرتبطة بنمط متكرر من المفاتيح السوداء والبيضاء. تُستخدم المفاتيح السوداء لتشغيل الأدوات الحادة والمسطحة ، بينما تُستخدم المفاتيح البيضاء لعزف النغمات الطبيعية. لعزف البيانو ، ستستخدم يد ك اليمنى لعزف اللحن على المفاتيح البيضاء ، بينما تعزف يدك اليسرى على المفاتيح السوداء.واسماء المفاتيح /DO/RE/MI/FA/SOL/LA/SI/DO.
معرفة المقامات الموسيقية .
تتعدد المقامات الموسيقية العربية والتي تجاوزت عشرات المقامات، كما تعددت مناهج تصنيفات المقامات الأساسية التي يتفرع منها بقية المقامات، حيث صنفت المقامات الأساسية بـ 7 مقامات، جمعت في جملة (صنع بسحر)، أو 8 مقامات، (صنع بسحرك)، كما صنفها البعض إلى 9 مقامات أساسية.
المقامات الأساسية السبعة للموسيقى العربية:
مقام الصبا (ص) –  مقام النهواند (ن) –  مقام العجم (ع) –  مقام البيات (ب) – مقام السيكاه (س) – مقام الحجاز (ح) – مقام الراست (ر). وتجمع في كلمة (صنع بسحر)
أما عن المقامات.يتوقف كل مقام عند درجة معينة، أي يبدأ بمقياس معين. على سبيل المثال، يبدأ مقام الراست بدرجة (du)، بينما يبدأ مقام البياتي بدرجة (ri).
تنقسم درجة المقام إلى قسمين، الجزء الأول يسمى الأصل، ويحتوي على الدرجة الأولى من مقياس المقام، والجزء الثاني يسمى الفرع الذي يحتوي على آخر خطوات مقياس المقام.
كل مقام رئيسي متفرع منه مقامات فرعية متشابهة في الجزء الأول (جنس الأصل) ومختلفة في الجزء الثاني (جنس التفرع).
والمقام هو أساس بناء اللحن، ويختلف كل مقام في درجة البداية والمسافة بين الدرجات.
ضبط الاصابع في المكان الصحيح امر مهم جدن للتعلم يجب تدريب يوميا مايقارب 3 ساعات للتدريب على المفاتيح .
يمكنكم الأنضمام الى دورة تعلم العزف على البيانو من رابط الموقع  من (هنا)

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال