معلومات عن البيانو

ألة  البيانو  تعتبرمن الآلات الوترية الشهيرة التي تحتلّ الآلات الموسيقية ،  ويتم صوت البيانو من خلال الضغط على مفاتيح موسيقية ، أما بيانو كلمة فهي تعني رقيق أو ليّن ، وآلة البيانو شبيهة بآلة القانون ، العلماني هما يُنتج الصوت بسبب اهتزاز أوتار مشدودة على المدى نفسه.وبمجرد الضغط علا المفاتيح يصدر صوت الرنين أو ضغطة البيانو

مكونات البيانو وتاريخ ظهوره.

صنع أول نموذج للبيانو بين 1698 و 1709 م من قبل صانع آلات الكلا فسان وعازفها الإيطالي بارتولوميو كريستوفوري (1655-1732) الذي كان Medici خدمة حاشية أمراء آل ميدِتشي Dei Medici في Medici Medici . وسمي النموذج الأول من البيانو «الغرافيتشمبلو ذو الأصوات الضعيفة والقوية» Gravicemblo gap piocno e forte واختصر الاسم فيما بعد إلى «بيانو ـ فورتِه» ثم إلى بيانو. وكانت لوحة ملامس الأولى تحوي تسعة وأربعين تسعة وأربعين وسبعة وخمسين وسبعة وخمسين (4-4.5 خمسة $ 3 خمسة وخمسة وخمسة وخمسة وخمسون)ونيف) [ر.المسلم] ، ثم زيدت إلى خمسة أوكتافات (61 ملمساً). وكان جسم ومجسم الطنين (دون القفص المعدني) وقد جاء البيانو من أصول الأصول التي تطرق أوتارها مثل آلتي الدلسيمر Dulcimer ، والكلا فيكورد أداة وترية (ذات أداة وترية الملا مس وترية.
لعبة بيانو
 وقد نشأ في أوروبا في عام 1700 م، وذلك كنتيجة لتطوّر آلة الهاربسكورد، وقد استخدم البيانو كآلة تأليف موسيقي، وذلك في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر، حيث كان يُستخدم في التأليف الموسيقي من قبل المشاهير مثل: بيتهوفن وموتسارت وشوبان وسيرجي رخمانينوف، ويُستخدم البيانو في موسيقى الجاز، ويُمكن العزف عليه كآلة منفردة أيضًا، أو كآلة مرادفة للكمان.

من كم جزء يتكون البيانو .

يتكون من البناء والتكوين يمكن أن يحتوي البيانو على ما يزيد عن 12,000 جزء فردي، تدعم ست وظائف وظيفية: لوحة المفاتيح، المطارق، المخمدات، الجسر، موجه الصوت، والسلاسل.
وأما الاوكتاف يوجد به مفاتيح البيانو ( ثلاثة أوكتافات). التسمية هنا تسمية ألمانية، بمعني أن "دو" هي "C"، و"ري" هي "D"، 

ماهي المفاتيح السوداء في البيانو.

معنى ، يتم تعديل الملعب ، مثل C أو A. عندما يتم رفع ملاحظة بمقدار نصف خطوة عن طريق إضافة حادث حاد أو مسطح ، فإن المفتاح الذي يتوافق غالبًا مع الخطأ هو مفتاح أسود - على بعد نصف خطوة من المفتاح الأبيض المجاور. يمكن لكل ملا حظة على البيانو أن تكون حادة أو مسطحة ، ولكن هناك عدد أقل من مفاتيح البيانو السوداء من تلك البيضاء.
واما أ سماء اصابع البيانو فهي دو،ري،مي،فا،صول،لا،سي.
ويبلغ وزن  حوالي 200 كيلو جرام بزيادة 5 كيلو جرام أو إنقاصها. الأدوات بشكل عام يكون وزنها أعلى من 205 كيلو جرام وتعد قاعدة عامة ولكن في حالات نادرة جدًا. هناك بعض الأدوات التي يكون وزنها بين 180 و190 كيلوغرام.
وهكذا اعطينا في مقالنا نظرة عامة عن البيانو.




إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال