سيت ليبي منظم اورج 2023

تحميل سيت ليبي منظم يعمل على تطبيق اورج الهاتف السيت الاحدث في سيتات أورج الهاتف يحتوي على جميع الايقاعات الليبية الجديدة المعروفة في اللون الموسيقي الليبي، كالموال الليبي، المالوف، المرسكاوي، جر سواحلي، ريفي، شتاوى.





سيت ليبي منظم

سوف نتعرف في مقالنا عن محتويات السيت وعن كيفية أضافة السيت لاورج الهاتف.يمكنكم تحميل السيت من( هنا ) برابط مباشر عبرمتصفّح الويب Google Chrome ويمنكننا بعد انتهاء التحميل الدخول الى مجلد الهاتف وعلى ملف Download ومن ثم الدخول الى الاورج وفتح التطبيق والدخول الى لوحة تحكم الاورج ومن ثم نقوم بالضغط على زر Set ونقوم الى المجلد كما موضح لنا في الصورة .
ومن ثم نقوم بالدخول الى مجلد داولوند ونجد السيت ونقوم بالضغط عليه وتحميله في اورج 2023
ومن ثم يمكننا العمل على السيت والاستمتاع بالعزف المقطوعات او الاغاني الليبية وسوف نتعرف على قائمة أنواع الموسيقا الليبية.

موال الليبي

:موال هو فن عربي عام، لكنه يختلف من بلد عربي إلى بلد. في ليبيا، فن المال وموسيقى المال لا علاقة لهما بالحزن. يقال في ليبيا أن التاجر الذي يبيع الأغنام ليس فقط هي أو غيره (المال) لأنه يستخدم إيقاعاته المالحة لجذب الناس فيسرون بسماع صوته واللحن الذي يتبناه هو أنه يستخدم الآلات أو الصوت. إيقاعات استبدل الأداة .
المرسكاوي
المرسكاوي سلالة انتشرت في ليبيا عندما هاجر المور من الأندلس إلى شمال إفريقيا.
جر سواحلي
تعد موسيقة جر السواحلي إحدى أقدم انوع الموسيقة في ليبيا وهي تحمل كلمتان (جر) ومعنها الكلام الذي يجر بعضة البعض و (سواحلي) وهو المكان الذي ولدة فيه الموسيقة وهو الساحل الليبي على مدار قرون قديمة جدا يصعب تحديدها.
شتاوى
الشتاوي فن ليبي قديم جدا يعتمد على الإيقاع. لا توجد آلات موسيقية مستخدمة في موسيقى هذا الفن، لذلك من المعتاد العمل باليدين بدلاً من الآلات الموسيقية (التصفيق). في القرن الماضي، كانت الآلات المستخدمة مثل (الدربوكة، الفلوت ... إلخ)، تبدأ الإيقاع بطريقة هادئة ونشيطة. إنه مثل المطر الخفيف، فهو سريع وقوي جدًا مثل المطر الغزير الذي يغطي صوتها فوق كل الأصوات، ومن هنا جاء اسم الشتاوي، وهو يعني (الشتاء)، يستخدمه الرجال والنساء بشكل عام في المناسبات السعيدة.
ريفي
وسيقة الريفي هي إحدى أنواع الموسيقة في ليبيا وخاصا في الجزء الغربي منها وهي تقوم على الات موسيقية مثل (القيثارة، العود، الدربوكة، والكمان، الاورغ).
غناوي رحى
حجر الرحى الغناوي هو فن ليبي معروف في مدينتي البيضاء والجبل الأخضر. أنها قديمة جدا. يطلق عليه حجر الرحى الغناوي لأنه يعتمد بشكل أساسي على حجر الرحى وصوت المطرب. لا توجد آلات موسيقية، فقط صوت حجر الرحى وهو يدور ليصبح الخلفية التي يعتمد عليها المغني.

للمشاهدة  على اليوتيوب




إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال